/*Google Analytics*/

طرق ناجحة لإعداد الحملات التسويقية خلال الصيف.

في عالم الأعمال التجارية، يحب العديد من المسوقين استخدام أشهر الصيف كذريعة للإبطاء والتخفيف من ضغط العمل. ولكننا كمستشارين لبعض شركات التكنولوجيا الرائدة في العالم، نعمل بجد لدفع عملائنا للاستفادة من هذه الفترة الزمنية – لإيجاد طرق جديدة ومختلفة للتفاعل مع جمهورهم الرئيسي والمساعدة في بناء التفاعل والتوقعات المؤدية لفترات أخرى من العام.

إليكم بعض النصائح المجربة للمساعدة في زيادة الاستفادة من أشهر الصيف.

 

التحليل والإعداد

كما هو الحال مع أي شيء نوصيه لعملائنا، يجب عليك أولاً تحليل جهودك سنة بعد سنة. حلِّل ما نجح وما لم ينجح من قبل. ابحث عن التوجهات خلال البيانات – هل تأتي الواردات من قطاعات معينة؟ هل كنت أكثر نجاحاً في منتصف الصيف من أوائل الصيف؟ بمجرد الحصول على صورة أوضح عن الماضي، يمكنك إعداد نفسك للنجاح في المستقبل.

الذهاب حيث يتواجد جمهورك

من المؤكد أن العديد من العملاء خارج البلاد أو في إجازات بعيداً عن المكاتب، لكن هذا لا يعني أنهم لا يتفاعلون مع علامتك التجارية- أي أنهم يشاركون ولكن بطرق مختلفة. هذا هو الوقت المناسب للتوجه نحو الرقمية. فكر في وضع بعض الميزانية جانباً لتمويل منشوراتك على مواقع التواصل الاجتماعي – سيساعد هذا في ضمان رؤية جمهورك المستهدف لعلامتك التجارية أولاً. ومع زيادة احتمال مشاركة المحتوى المرئي على وسائل التواصل الاجتماعي 40 مرة، فقد آن الأوان أيضاً لمحاولة استكشاف المحتوى الإبداعي من خلال مقاطع فيديو أو رسوم بيانية أو صور.

تقدم نحو القمة

الصيف وقت مهم للتحضير للفترة القادمة بعده. يستخدم العديد من عملائنا هذا الوقت الثمين لإطلاق حملات جديدة لإعادة العلامات التجارية أو التحضير لبعض أكبر معارض المنطقة مثل جيتكس وسيتي سكيب وويتكس. لماذا لا تعطي جمهورك نظرة من وراء الكواليس أو مراجعة لما قد يأتي؟ على سبيل المثال، ربما يمكنك منحهم نظرة عن البنية الاحتياطية الخاصة بك أو يمكنك إنشاء فيديو دعابي جديد تماماً. سيساعد ذلك في بناء التوقعات لما سيكون بالتأكيد موسماً مهماً بالنسبة لك.

استفد من المواضيع “الساخنة” في الصيف

ضع نفسك في مكان جمهورك. ما هي المواضيع التي تهمهم؟ على سبيل المثال، هناك عدد قليل من المواضيع التي تتبادر إلى الذهن في كل صيف هنا في الشرق الأوسط بالتأكيد، مثل درجات الحرارة المرتفعة، وارتفاع فواتير الكهرباء وحجوزات السفر، والعمل عن بُعد. فكر في كيفية ربط حملاتك التسويقية بهذه المواضيع؟ على سبيل المثال، إذا كنت شركة برمجيات، كيف يمكن لمنتجاتك منح الناس سهولة الاستخدام عند العمل عن بُعد؟ هل المنتجات أو الحلول التي تقدمها موفرة للطاقة؟ كلما ربطت هذه المواضيع الساخنة، كان من الأفضل لك أن تتماشى مع حالة الأسواق.

كما نقول دائماً، الفشل في التخطيط يؤدي للفشل في النتائج. دع هذه النصائح السريعة والسهلة تحضرك لما سيكون بالتأكيد نجاحاً في النصف الثاني من العام.

 

By Yasser Zeriz, Senior Communications Executive, Active DMC